الجمعة، 17 ديسمبر 2021

تمارين الضغط : كيف تمارس تمرين الضغط بشكل صحيح؟

تمارين الضغط : كيف تمارس تمرين الضغط بشكل صحيح؟


تمارين الضغط معروفة للجميع، ولكن قلة أولئك الذين يتقنوها بمثالية ، في هته المقالة. سنتعرف على النسخة الكلاسيكية من تمرين الضغط ، المثالية لبناء عضلات الصدر و العضلات ثلاثية الرؤوس ، بسيطة وفعالة. و نتعرف أيضا على عدة أنواع أخرى من تمارين الضغط.
يعد تمرين الضغط الكلاسيكي ضروري في رياضة كمال الأجسام ، خاصة عندما تريد التدرب في منزلك دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. لبناء الجزء العلوي من جسمك واستهداف عضلات الصدر والعضلة ثلاثية الرؤوس ، تحتاج إلى تنفيذ تمارين الضغط بفعالية في ثلاث حركات مختلفة.

وضعيات تمارين الضغط الصحيحة
يجب أن تكون مركز جيدا أثناء تأدية تمرين الضغط على الذراعين وحزام البطن بالكامل. هذا سوف يسهل النزول والصعود خلال ثني الذراعين. ضع يديك بعرض ومستوى الكتف ، عليك بإستقامة ظهرك وقم بتنفيذ تمرين الظغط عن طريق التحكم في نزولك والارتقاء بقوة.


أنت تعمل على زيادة القوة الإنفجارية لذراعيك عن طريق التكرارات. لا تنسى أن تقبض عضلات الصدر لأنها تعتبر العضلات الرئيسية التي يجب عليك تشغيلها أثناء تمرين الضغط.


تمارين الضغط بوضعيات مختلفة
لتشديد سلسلة تمارين الضغط قليلاً ، هناك عدة وضعيات لا تعد و لا تحصى . تمرين الضغط الماسي ، تمرين الضغط العسكري ، تمرين الضغط بذراع واحدة ، لديك الخيار ويمكن لكل رياضي التدرب وفقًا لسرعته و قوته الخاصة.

تمرين الضغط الماسي: يعتبر مثالي للاستهداف المكثف لأذرعك و يستهدف بدقة أكثر عضلات الترايسبس. في الواقع ، تبقى الوضعية نفسها مثل تمرين الضغط الكلاسيكي فقط يتغير موضع يديك . للقيام بذلك بشكل صحيح ، شدهم لتشكيل هرم عن طريق توصيل أصابعك ببعضها. سوف تشعر بسرعة الفرق بهذه الطريقة. سيتم نقل الجهد بشكل أعمق إلى عضلات الترايسبس .



 
تمرين الضغط العسكري: هنا أيضًا تبقى الوضعية كما هي مثل تمرين الضغط التقليدي ، والتغيير الوحيد هو في مستوى الصعود. بدلاً من البقاء مغمدًا على ذراعيك ، يجب أن تدع جذعك يلمس الأرض برفع يديك. يعتبر أكثر تعقيدًا من تمرين الضغط التقليدي ، يجب عليك التمدد جيدا . أنت تستهدف هنا العضلة ذات الرأسين في المقدمة و يليها عضلات الصدر.



 

تمرين الضغط بذراع واحدة: يعتبر أقوى تمرين لأي ممارس رياضة كمال الأجسام أو اللياقة البدنية او الفتنس ، تمرين الضغط بذراع واحدة يعتبر، بالنسبة للكثيرين ، طموح يتعين تحقيقه. لهذا الغرض ، إليك وضعية تتيح لك التمرن عليه بشكل صحيح. الحيلة بسيطة ، تحتاج فقط إلى ربط الذراع بنقطة تثبيت. قم بتمديدها جيدًا للبقاء مغمدة بالرغم من الوضعية الغير المريحة. من خلال التمرن على جهة واحدة، فإنك تستهدف العضلة ذات الرأسين بعمق. يعتبر قوي للغاية بالنسبة لعضلات الذراع.



 
لا تتردد في التمرن عليه و إضافته إلى برنامجك فقط عليك أخذ الكثير من الراحة بين كل مجموعة تعملها .
كيف تمارس تمرين الضعط بشكل صحيح





إذا كانت هناك أي نقطة أو فكرة غير واضحة الرجاء طرحها فالتعليقات.


0 تعليفات

إرسال تعليق