افضل 6 برامج الترجمة


افضل 6 برامج الترجمة

تحظى برامج الترجمة بشعبية كبيرة وهي مفيدة في كثير من الأحيان، خاصة إذا كنت تعمل مع أشخاص يتحدثون لغات أجنبية، أو كنت تستمتع بالسفر للخارج، فمن المحتمل أن تكون برامج الترجمة اللغوية أحد أهم التطبيقات التي يمكنك تنزيلها، اليوم هناك الكثير من التطبيقات التي تترجم الكلام في الوقت الفعلي، وبعضها يتيح لك ترجمة النص من الملصقات باستخدام الكاميرا. 

إذا كنت مسافرًا هناك دائمًا عائق اللغة حيث ستحتاج إلى مهارات الاتصال الممتازة، مثل نقل رسالتك وأهدافك بشكل صحيح، يمكن أن يكون هاتفك الذكي هو سلاحك السري لكسر حاجز اللغة حيث برامج الترجمة يمكن أن تكون مفيدة للغاية في التنقل، فهي تجعل الترجمة أثناء التنقل بسيطة وسريعة وسهلة. 

  • لماذا يعد تطبيق الترجمة الجيد أمرًا ضروريًا لأي مسافر؟

  •  كيف يجب أن تقرر أيهما تستخدم، وما الميزات التي يتم تقديمها؟

  • فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات الترجمة التي يمكنك تنزيلها مجانًا. 

  1.تطبيق Google Translate 

يعد تطبيق Google Translate أحد أكثر التطبيقات شيوعًا، وهو رائع مع الترجمات، ولكنه يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا بشكل خاص عند التنقل. 

لنفترض أنك تجري في مترو أنفاق تحت الأرض وتحتاج إلى معرفة الطريق الذي يجب أن تسلكه، يمكنك استخدام الترجمة من Google لفك رموز العلامات. 

ما عليك سوى توجيه هاتفك نحو العلامة أو النص، وستحصل على الترجمة الإنجليزية مباشرة على شاشتك.

 تتوفر هذه الميزة بست لغات، ومن المتوقع أن تصدر Google المزيد في المستقبل القريب.

تعتبر ترجمة النصوص من Google واحدة من أكثر اللغات شمولاً ، حيث إنها قادرة على ترجمة 80 لغة مختلفة.

2. تطبيق  للترجمة iTranslate Translator

 تطبيق  iTranslate Translator يمكن الاعتماد على ترجمتها بشكل كبير، ولكن الأهم من ذلك هو أن نسختها المدفوعة تعمل في وضع عدم الاتصال بالشبكة،  يمكنك كتابة التطبيق أو التحدث إليه وسيقوم تلقائيًا بتحويل ما قلته إلى أي من اللغات المتاحة، فقد حصل التطبيق على أكثر من 50 مليون عملية تنزيل وتم اختياره كخيار محرر App Store.

يتيح لك تطبيق iTranslate Translator ترجمة أكثر من 100 لغة مجانا، كما يأتي مع قاموس وقاموس المرادفات لأكثر من 100 لغة وترجمة غير متصلة بالإنترنت ل 16 لغة أخرى، يمكنك حتى التبديل بين اللهجات المختلفة، لذلك ستتمكن من التحدث مع السكان المحليين في أي مكان.

تتيح لك النسخة المدفوعة استخدام الكاميرا لترجمة العلامات والقوائم وحتى الصور. كما يتيح لك ترجمة أكثر من 40 لغة عندما تكون غير متصل بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك بإجراء ترجمات صوتية إما بصوت ذكر أو أنثى.


  • يتوفر تطبيق iTranslate لأجهزة Android و iOS، بالإضافة إلى Apple Watch.


3. تطبيق Microsoft Translator

Microsoft Translator هي أداة ترجمة متعددة الاستخدامات تدعم أكثر من 60 لغة على الرغم من أنها ليست شاملة ومليئة بالميزات مثل التطبيقات الأخرى، إلا أنها موثوقة للغاية.

ميزتها الجديرة بالثناء هي وضع المحادثة في الوقت الفعلي، هذا مثالي للاجتماع يمكن لهذا التطبيق ترجمة ما يقوله الجميع على هواتفهم عندما يفتقر الطرفان إلى اللغة إضافة إلى أنه يمكنه ترجمة لغات متعددة في وقت واحد ما عليك سوى رفع هاتفك عند إجراء محادثة، وسيترجم التطبيق جمل الشخصين على الفور، يتضمن التطبيق أيضًا كتاب تفسير العبارات الشائعة سهل الاستخدام يسرد العبارات الشائعة الاستخدام.

يمكن لهذا التطبيق أيضا ترجمة النصوص والصور والكلام في الوقت الفعلي، جرب تطبيق Microsoft Translator لتجنب ضياع الكلمات في الترجمة، التطبيق مجاني لكل من iPhone و Android.

 4. تطبيق iVoice Translator

 iVoice Translator  يشبه إلى حد كبير تطبيق Microsoft Translator، باستثناء أن واجهته أكثر سهولة في الاستخدام.

بعد ترجمة المحادثة، يتم عرضها على الشاشة لتتمكن من رؤيتها وقراءتها. إنه سهل الاستخدام للغاية، مما يجعل التواصل مع أي شخص أمرًا سهلاً. هناك ميزة أخرى مفضلة وهي Voice Translator بواسطة AxismobInc.

 يركز هذا التطبيق بشكل خاص على المحادثات، يمكنك تسجيل المحادثات وترجمتها ومشاركتها مع الزملاء كما يمكنك حتى تخزين الملفات بعيدًا للحصول عليها في وقت لاحق.

باستخدام Voice Translator يمكنك ترجمة عبارة إلى العديد من اللغات، لذا فهي دائمًا صحيحة. وإذا وجدت أنك تستخدم كلمات أو عبارات أو جمل معينة في الاجتماعات كثيرًا، فيمكنك تخزينها في التطبيق للرجوع إليها متى احتجت إلى ذلك. 

 5. تطبيق TripLingo.

إذا كنت تحب السفر إلى أماكن مختلفة، فإن TripLingo هو واحد من أفضل برامج الترجمة التي يمكنك الحصول عليها، تم تصميم هذا التطبيق كامل الخدمة لتقليل سوء التواصل والارتباك أثناء وجودك في الخارج.

في حين أنه يمكنه ترجمة النص والصورة والصوت ب 42 لغة، يمكن ل TripLingo أيضا التمييز بين الكلام الرسمي وغير الرسمي - وحتى العامية. يمكنك أيضا الاستماع إلى الدورات لمعرفة المزيد عن العادات المحلية والآداب الاجتماعية.

سيجد المسافرون من رجال الأعمال ترجمة الإيصال مفيدة للغاية. تتيح لك هذه الميزة التقاط لقطة لإيصال وترجمته إلى لغتك المفضلة. ثم يمكنك حفظ نسخة مترجمة منه كملف PDF، مما يجعل من السهل ملء تقارير النفقات الخاصة بك.

يمنحك هذا التطبيق أيضا طريقة أخرى للتواصل مع السكان المحليين في حالة ضياعك في الترجمة. مقابل رسوم، يمكنك الاتصال بمترجم مباشر، والذي سيساعدك عندما تتحدث إلى أحد السكان المحليين.

الإصدار المجاني من التطبيق يأتي مع الميزات الأساسية. ولكن، من أجل الوصول إلى الدروس وخدمات الترجمة المباشرة والقاموس المباشر غير المتصل بالإنترنت، ستحتاج إلى دفع رسوم اشتراك شهرية بقيمة 20 دولارا.

6. تطبيق TextGrabber.

TextGrabber هو واحد من أفضل برامج الترجمة لقراءة لافتات الشوارع والأدلة الإلكترونية والقوائم والنصوص الأخرى بلغة أخرى، حتى لو لم تكن متصلا بالإنترنت، كل ما عليك فعله هو توجيه الكاميرا إلى أي نص مطبوع، وسيقوم التطبيق بترجمته في الوقت الفعلي. يتعرف على أكثر من 100 لغة عبر الإنترنت و 10 لغات في وضع عدم الاتصال.

سيقوم وضع التعرف المبتكر في الوقت الفعلي برقمنة النص المطبوع مباشرة على شاشة كاميرا هاتفك المحمول، حتى بدون التقاط صورة له. بالإضافة إلى ذلك، تصبح أي عناوين بريد إلكتروني وعناوين بريدية وروابط وأرقام هواتف قابلة للنقر عليها على الفور.

عند النقر فوق رابط، يمكنك على الفور كتابة بريد إلكتروني أو الاتصال برقم هاتف أو العثور على عنوان على تطبيقات الخريطة.

يحتوي التطبيق أيضا على إمكانية تحويل النص إلى كلام (TTS)، والتي تترجم النص وتنسخه إلى الحافظة الخاصة بك، ثم تقرأه بصوت عال، بالإضافة إلى ذلك يمكن تحرير أي نص تم التقاطه أو حذفه أو تخزينه أو دمجه على هاتفك.

logo
مدونة 4U.BlogSpot.Com الموسوعة العربية الشاملة.
  • Facebook
  • Twitter
  • Pinterest
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتلقى اشعارات بكل جديد ننشره

    منشورات مشابهة

    اضهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    0 تعليقات على "افضل 6 برامج الترجمة"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع