ما هي عملة البيتكوين Bitcoin

ما هو البيتكوين؟


ببساطة عملة البيتكوين هي عملة افتراضية، اي ليس لها وجود فيزيائي مثل العملة الورقية بل يقتصر وجودها على الانترنت فقط، يتم الحصول عليها عبر ايجاد حل لخورزميات معقدة بواسطة معالجات ذات مواصفات كبيرة جدا، و تسمى هذه العملية بعملية تعدين البيتكوين.

البيتكوين عملة رقمية لامركزية:

عندما تقوم بتحويل رصيد بيتكوين من محفظتك الى محفظة صديقك او قريبك فهذا الرصيد ينتقل مباشرة من محفظتك الشخصية الى محفظة المستلم دون وجود اي وسيط بينكما لا بنوك مركزية و لا بنوك الكترونية، الامر مختلف تماما مما يوفر حرية تنقل الاموال دون رقابة اي جهة حكومية، نهيك عن قيمة الرسوم المنخفظة جدا مقارنة بالتحويلات البنكية.

من اوجد عملة البيتكوين؟

ما هي عملة البيتكوين Bitcoin


ظهرت عملة البيتكوين اول مرة في سنة 2009 كعملة للتعاملات التجارية عبر الانترنت، بالتحديد في الديب وين حيث توجد كل الاعمال الخارجة عن القانون، اين وجدها تجار المخذرات ملاذا امنا لانه لا يمكن تحديد هويتهم عند استلامها عكس باقي انظمة الدفع التي تتطلب اثبات الهوية و العنوان لاستعمالها في استقبال الاموال.

يشاع ان مخترع عملة البيتكوين شخص او مجموعة اشخاص مجهولي الهوية و تسموا بالاسم ساتوشي ناكاموتو، يقال ايضا ان جنسيتهم دولة اليابان، هذه المجموعة من الاشخاص ليسوا سوى مبرمجين للكود سورس الذي هو مفتوح المصدر و ليست لديهم اي سيطر او تحكم في تحويلات البيتكوين.

الاعتراف الدولي:

لحد الان لا تزال عملة البيتكوين تواجه الكثير من الضغوطات على كل من يتعامل بها في كل الدول تقريبا عدا المانيا  التي تعتبر الدول الوحيدة التي اعترفت رسميا بالبيتكوين كنوع من النقود الالكترونية.
logo
مدونة 4U.BlogSpot.Com الموسوعة العربية الشاملة.
  • Facebook
  • Twitter
  • Pinterest
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتلقى اشعارات بكل جديد ننشره

    منشورات مشابهة

    اضهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    0 تعليقات على "ما هي عملة البيتكوين Bitcoin"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع